مصر.. اعتقال معارض سياسي أثناء هبوط رحلته اضطرارياً بمطار الأقصر

وثقت منظمة نحن نسجل اختطاف السلطات المصرية للمواطن المصري (حسام منوفي محمود سلام) بعد هبوط اضطراري لطائرة شركة بدر للطيران السودانية في مطار الأقصر.

كان المهندس حسام سلام قد تعرض للتوقيف الأمني من قبل السلطات السودانية داخل مطار الخرطوم يوم الأربعاء 12 يناير 2022، قبل أن يُسمح له باستئناف رحلته إلى دولة تركيا عبر رحلة شركة بدر للطيران، والتي تحمل رقم J4690 المتوجهة من الخرطوم إلى إسطنبول.

أثناء رحلة الطائرة، أبلغ كابتن الرحلة الركاب بوجود مشكلة فنية تستلزم هبوط الطائرة اضطرارياً بمطار الأقصر في جمهورية مصر العربية نتيجة صدور إنذار “خاطئ” من نظام الكشف عن الدخان في كبينة البضائع، حسب بيان بدر للطيران.

ووفق شهادت حصلت عليها منظمة نحن نسجل من ركاب على متن الطائرة، فإنهم لم يسمعوا صوت إنذارات في الطائرة تدفعها للهبوط الاضطراري، وأنه عند نزول الركاب في مطار الأقصر، اطلع موظفو أمن المطار على وثائق سفر الركاب المصريين، ليعتقلوا إثر ذلك المهندس حسام سلام والذي يحمل رقم باسبور رقم A25198975 واقتادوه إلى مكتب الأمن الوطني في المطار.

وقد انقطع التواصل مع المهندس حسام سلام منذ توقيفه في المطار والتحقيق معه من قِبل جهاز الأمن الوطني.

يذكر أن سلام من مواليد محافظة المنوفية، ويسكن بحي الدقي بمحافظة الجيزة.

تدين منظمة نحن نسجل استهداف السلطات المصرية للمعارضين السياسين، كما تحمل وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني سلامة المواطن حسام سلام، وتطالب بالكشف عن مكانه والإفراج الفوري عنه.

منظمة نحن نسجل
الخميس 13 يناير 2022

Plugin Install : Subscribe Push Notification need OneSignal plugin to be installed.
المنشور التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.